أفضل 5 طرق للتخلص من البراغيث في الفراش

إذا كنت ترغب بمعرفة كيفية التخلص من البراغيث في الفراش فهذا المقال كتب خصيصا لك، ستتعرف من خلاله على أفضل طرق القضاء على البراغيث وأكثرها فعالية، ستتعرف كذلك على أسباب انتشار هذه الآفة مع بعض النصائح التي ستقيك منها مستقبلا.

أفضل 5 طرق للتخلص من البراغيث في الفراش

أفضل 5 طرق للتخلص من البراغيث في الفراش

قبل أن نذكر الحلول دعنا نتعرف على العوامل التي أدت إلى انتشار البراغيث في منزلك، بمعرفتك للأسباب تستطيع تجنب تكاثرها مستقبلا.

أسباب انتشار البراغيث في الفراش

ساهمت بعض الظروف في انتشار البراغيث بفراشك وبيتك بأكمله، وهذه بعضها.

  • إهمال تنظيف المنزل: حينما لا تهتم بنظافة منزلك فأنت تعطي الفرصة لتكاثر البراغيث وتوفر لها البيئة المثالية لذلك، نفس الشيء ينطبق على الفراش بمجرد أن تهمله لفترة طويلة ستبدأ الحشرات بالتكاثر ضمنه كالبراغيث وبق الفراش والقمل…
  • الحيوانات الأليفة: إذا كنت تربي حيوانا أليفا بمنزلك سواء كان قطا أو كلبا أو طائرا فلا تتعجب من ظهور البراغيث ببيتك، أما إذا لم تكن تنظفه دوريا فهذا هو السبب الأساسي في تواجدها، كيف تعرف ذلك؟ ببساطة عندما تلاحظ أن الحيوان يعاني من حكة شديدة أو سيلان بسيط للدماء على جلده.
  • موقع المنزل: إذا كان بيتك يقع قرب حظيرة أو مكان تتواجد به الحيوانات الأليفة بكثرة فقد يكون هذا هو السبب، نفس الشيء ينطبق على البيوت الواقعة قرب مكبات النفاية والمجازر وغيرها.

كانت هذه هي الأسباب الشائعة لتكون البراغيث بالبيت، فيما يلي سنذكر بعض الطرق الممتازة للتخلص من هذه الآفة ولكن دعنا نخبرك أنه بدون نظافة حتى أقوى المبيدات لن تجدي معك حلا.

أفضل 5 طرق للتخلص من البراغيث

إليك أشهر خمس طرق ستعلمك كيفية التخلص من البراغيث في الفراش بأقل المتطلبات وأفضل نتيجة.

التنظيف العميق

كما ذكرنا سابقا حتى وإن استخدمت أفضل الوسائل للقضاء على البراغيث فإنها لن تنفع معك إذا أهملت النظافة، قم بتنظيف الفراش الذي تتواجد به هذه الحشرات بكثرة عن طريق استعمال الماء المغلي والصابون، ابذل جهدك كاملا في التنظيف وسترى نتيجة ممتازة.

يعمل الماء المغلي بفعالية على قتل البراغيث وبيوضها مما يخلصك من هذه الآفة بشكل نهائي.

مادة الكبريت

يمكنك توزيع الكبريت على أجزاء منزلك التي يكثر فيها انتشار البراغيث، احرص على استخدام الكبريت المجفف في هذه العملية ولكن من الأفضل أن تبعده عن حيواناتك الأليفة إذ من الممكن أن يتسبب بموتها أو اختناقها في حال تناولته، ستعمل هذه المادة على التخلص من البراغيث بشكل نهائي بفعل مكوناتها التي تقتل هذه الأخيرة.

الملح

قم برش كمية معقولة من الملح على الفراش الذي تكثر به الآفة، ستلاحظ مع مرور الوقت موت أعداد كبيرة منها بسبب تناول الملح الذي يسممها، إذا نجحت معك الطريقة قم باستخدام المكنسة الكهربائية لتنظيف بقاياها.

استخدام صحن الصابون

قم بصنع خليط من الماء الدافئ والصابون ثم ضعه في إناء واتركه بالمكان الذي تنتشر به البراغيث، ينصح بتطبيق هذه العملية أثناء الليل، في الصباح ستلاحظ امتلاء الإناء بالبراغيث الميتة بفعل مكونات الصابون ولزوجته.

نصائح للحفاظ على بيتك آمنا من البراغيث

بعدما تعرفنا على كيفية التخلص من البراغيث في الفراش والبيت، لا بأس في تزويدك ببعض النصائح التي ستحميك من البراغيث مستقبلا.

  • احرص على تهوية بيتك بشكل كافي، سيؤدي هذا إلى خروج البراغيث منه كونها لا تتحمل ضغط الهواء العالي وتحب الأماكن الرطبة الدافئة.
  • قم بمعالجة حيوانك الأليف إذا كان مريضا أو مصابا بالبراغيث حتى تضمن عدم انتشارها في بيتك.
  • اهتم بنظافة فراشك بما في ذلك السجاد والموكيت والكنب، قم بتنظيفه دوريا وعرّضه لأشعة الشمس كل فترة.
  • قم بمعالجة تسربات المياه بمنزلك كونها المسؤول الأول عن الحشرات التي تظهر بفعل ارتفاع نسبة الرطوبة.

نتمنى أن تكون هذه الحلول عرفتك على كيفية التخلص من البراغيث في الفراش بشكل نهائي، شكرا على وقتك الثمين الذي قضيته في موقع شركتنا بسمة الرياض المتواجدة هنا لخدمتك في أي وقت.

عن الكاتب