طرق مذهلة للتخلص من النمل الأسود الصغير في البيت

كترة انتشار النمل الأسود الصغير بدون القدرة على التخلص منه نهائيًا، من أصعب الأمور التي تسبب لك الضيق والقلق وتنشر الفوضى في المنزل وتخريب جميع الأطعمة التي تحضرها سواء الحلوى أو الأطعمة المالحة والمخبوزات، ولهذا الحل دائمًا يكمن في الوصول إلى طرق مذهلة للتخلص من النمل الأسود الصغير في البيت خاصة إذا تسلل النمل إلى حديقة منزلك وبدأ في تخريب الأشجار والزهور وثقب الجدران لصناعة الأعشاش، فيمكنك أن تتعرف من خلالنا الآن على الطرق التي أثبتت فاعليتها عالميًا.

طرق مذهلة للتخلص من النمل الأسود الصغير في البيت

نتيجة للأضرار الجسيمة التي يتركها النمل الأسود الصغير في المنزل، وفشل جميع محاولات طرده خاصةُ مع قدوم فصل الصيف، نقدم لك الطريقة الصحيحة لمكافحته ومنع انتشاره وتجمعه على الأطعمة المكشوفة وغرفة الطعام وأحواض الزهور.

1- قم بإزالة الطعام المُغري للنمل

ينجذب النمل للأطعمة السكرية أو الدهنية، ولذلك احرص على جعل المنزل خاليًا تماما من بقايا اكعام، وأغلق أوعية الطعام جيدًا فلا يجد النمل مأوى له في منزلك، واغسل أوعية الطعام بعد الانتهاء من تناول الطعام مباشرة، فهي أفضل طرق مذهلة للتخلص من النمل الأسود الصغير في البيت وطرده نهائيًا.

2- سد الفجوات والشقوق

حجم النمل الأسود صغير جدًا وقد يدخل إلى منزلك بسهولة من الشقوق أو الفتحات فوق سطح المنزل، باستخدام الأسمنت الأبيض وتشمل الفجوات التي يتواجد بها النمل إطار النوافذ وفتحات الجدران، املأها بالغراء والمعجون.

3- خليط خل التفاح والماء

تخلص من النمل بطريقة طبيعية وآمنة 100%؛ من خلال خلط كمية قليلة من خل التفاح مع المياه في زجاجة رذاذ ورش مناطق انتشار ومستعمرات النمل بها، ولكن بعد انتهاء الرش بعدة دقائق امسح الأرضيات والمناطق التي يتناثر بها النمل الميت.

4- استخدم الزيوت ذات الرائحة النفاذة

حاسة الشم لدى النمل قوية جدًا ليستطيع من خلالها تحديد أماكن وجود طعامه المفُضل! يمكنك استخدام هذه الصفة في قتله بطريقة طبيعية تمامًا؛ امنع النمل من الدخول إلى بيتك من خلال وضع مواد ذات رائحة نفاذة وقوية مثل زيت النعناع أو زيت شجرة الشاي أو الفلفل الأسود والقرفة، بجمع هذه المكونات في زجاجة رذاذ ورش أعشاش ومستعمرات النمل بها لطرده من المنزل.

5- أزل أعشاش النمل

إذا لاحظت وجود أعشاش للنمل وترغب في الوصول إلى طرق مذهلة للتخلص من النمل الأسود الصغير في البيت والتخلص من المأوى الخاص به، فعليك استخدام مجرفة واثقب وسط عش النمل ثم أسكب المياه به لهدمه، وكرر هذه التجربة عدة مرات حتى تتخلص من جميع الأعشاش في المنزل أو الحديقة.

أسئلة شائعة

ما سبب كثرة النمل الاسود الصغير في البيت؟

يدخل النمل الأسود إلى منزلك إذا احتاج إلى الرطوبة والطعام، وفي حالة وصوله إلى منطقة دافئة في منزلك ستنتشر أسراب النمل به وخاصة في الفترة بين شهري يونيو –أغسطس.

هل النمل الاسود الصغير يقرص؟

نعم، النمل الصغير لديه القدرة على العض ولدغ الجسم بنفس المرات التي يقوم بها النمل الكبير والشعور بشدة الألم نفسها، فعليك معالجتها في الحال.

هل الملح يقضي على النمل؟

نعم، استخدام محلول الملح مع المياه واحد من الطرق الطبيعية التي تقضي على النمل؛ أضف كمية من الملح على الماء المغلي وانتظر لتتحلل الجزئيات وضعه في زجاجة رذاذ ورشه في أماكن انتشاره.

عن الكاتب