كيف تقدم طلب بلاغ تسربات المياه لشركة المياه الوطنية الفرع الإلكتروني

تحدث تسربات المياه بين الحين والآخر في كل بيت، ونظرا لخطورتها الشديدة فهي تستوجب التدخل في أسرع وقت ممكن، قد يكون هذا التدخل عبارة عن عمل يدوي تقوم به بنفسك، وقد يكون عبارة عن تقديم طلب بلاغ تسربات المياه لشركة المياه الوطنية، أيا كان شكله فإن التدخل واجب.

كيف تقدم بلاغ تسربات المياه؟

سنعرفك ضمن هذا المقال كيف تقدم بلاغ تسربات المياه للشركة الوطنية للماء في مجموعة من الخطوات البسيطة والسهلة، ليس هذا فحسب سنعلمك كيف تتعامل مع التسربات قبل وصول الإغاثة مع بعض الإرشادات والنصائح التي قد تكون مهمة بالنسبة لك، دعنا لا نطيل عليك المقدمة وهيا بنا نبدأ.

كيف تقدم بلاغ تسربات المياه؟

إليك الخطوات الصحيحة للقيام بهذه العملية:

  1. قم بالولوج إلى الموقع الرسمي الخاص بشركة المياه الوطنية بالمملكة العربية السعودية من هنا.
  2. سجل حسابا جديدا أو سجل الدخول إلى حسابك إن وجد.
  3. حدد منطقتك ومدينتك.
  4. قم بتحديد نوع البلاغ (بلاغ عن تسرب مياه)
  5. قم بإدخاله تفاصيل أكثر عن البلاغ والموقع.
  6. الخطوة التالية هي تحميل الوثائق المطلوبة والصور.
  7. قم بتحديد الخريطة على الموقع
  8. قم بإدخال المعلومات المتعلقة بمقدم البلاغ.
  9. قم بالضغط على الإرسال لكي يصل طلبك.

كانت هذه هي الخطوات الصحيحة لتقديم بلاغ عن تسربات المياه للشركة الوطنية، إذا واجهت أي مشكلة معينة قم بالإتصال بفريق الدعم الخاص بهم وهم سيجيبون على استفساراتك، وجب التذكير بأن فريق العمل الخاص بهم يكون متوفرا بين 8 صباحا و 2:15 مساءا.

كيف تعالج تسربات المياه بنفسك؟

إذا حدث تسرب المياه ببيتك وكان من الصعب السيطرة عليه فمن المهم أن تكون على علم ببعض الطرق الفعالة لإصلاحه على الأقل مؤقتا.

  • قم بإغلاق المياه في المنزل أولا، الهدف من هذا هو عدم إهدار كميات كبيرة من الماء، بوسعك فعل ذلك ببساطة عن طريق العداد الرئيسي للمياه ببيتك.
  • قم بتحديد مكان التسرب بدقة، إذا كان هذا الأخير قد حدث بداخل أحد الجدران وكان من الصعب الوصول إليه، فأنت ملزم بطلب سباك ماهر أو شركة في أسرع وقت، وذلك لأن هذا النوع من التسربات خطير للغاية وقد يجعل أساسات منزلك تتآكل.
  • بعد تحديد الثقب أو العطب، قم بفتح الحنفيات حتى تخرج المياه كلها من المواسير، بعدها نظف المنطقة المراد إصلاحها جيدا.
  • ضع حشية مطاطية فوق مكان التسرب (يمكنك الحصول عليها من أحد المتاجر القريبة من منزلك) ثم قم بتدوير لصاق أو غشاء مطاطي حول الحشية حتى يتماسك جيدا، بالطبع هذه ليست الطريقة الوحيدة فهناك مشبك فعال في مثل هذه الحالات يتم تطبيقه على منطقة التسرب وشده جيدا حتى تتوقف قطرات الماء، يكفيك تحديد الطريقة الأنسب لحالتك أو استشارة سباك خبير.

تنبيه: لا يمكن اعتبار أي من هذه الطرق بمثابة حل فعال خصوصا إذا كان العطب كبيرا أو حدث بداخل الحائط، لذلك ننصحك بالبحث عن شركة إصلاح تسربات بمدينتك يكون لها خبرة وسمعة لأنها الحل الجذري والأمثل.

نصائح للوقاية من تسربات المياه

حسنا، بعدما تعرفنا على كيفية الإبلاغ عن تسربات المياه وبعض الطرق لعلاجها حان الوقت لنزودك ببعض النصائح التي ستحتاجها بكل تأكيد.

  • اختر نظام سباكة قوي بما في ذلك المواسير والأختام والغسالات.
  • لا تنسى تفقد مدى متانة الأنابيب وغيّرها إذا كانت تستدعي ذلك.
  • يجب أن تعرف أن هناك أنابيب مصممة لكي تتحمل مقدارا معينا من الضغط وأنت مجبر على الإلتزام بذلك.
  • حاول إبعاد الأدوات المنزلية والأحجار الثقيلة عن مكان تواجد الأنابيب، لأن الإرتطام المتكرر بها سيساهم بحدوث الثقوب والتسريبات.
  • اختر شركة ممتازة تتعامل معها على المدى الطويل، سوف يوفرون لك خدمات الكشف الروتيني بأسعار معقولة، بذلك ستحمي نفسك من تفاقم التسربات حتى المخفية منها في حال حدثت.
عن الكاتب